كشفت “مرسيدس ” رسميًا عن “GLE” بالتحديثات الجديدة، والتي ستدشّنها لأول مرة في معرض نيويورك بداية الشهر القادم.
وتشمل تحديثات منتصف العمر للسيارة تغيير الاسم, فـ “GLE” هي نفسها “ML “، ولكن بعد نظام التسمية الجديد. تريد به مرسيدس أن تربط الفئات الأساسية بسياراتها. وبما أن ML مبنية على قاعدة عجلات E-Class، فستحصل على الاسم GLE.
وبحسب موقع “سنيار” نقلًا عن “سعودي شفت”، وصلت التحديثات الى الخارجية أيضاً, وبالتحديد الواجهة الأمامية. فقد حصلت على أكبر قدر من التحديثات بشبك جديد ومصابيح أمامية بهوية مرسيدس الجديدة.
أما الخلفية فلم تحصل إلا على مصابيح بتقنية LED، ومخارج جديدة لنظام العادم، وكشفت مرسيدس أيضًا عن “GLE 63 AMG”، وبالطبع تحصل على خارجية أشرس بالشبك، والصدامات الرياضية, ومخارج العادم الأربعة، ومشتت الهواء الخلفي، والجنوط ذات الـ 20 انش.
داخلية “GLE” الجديدة لم تحصل على القدر الكبير من التحديثات مثل الخارجية، فقد أبقت مرسيدس التصميم العام لتأتي بأخر جديد كليًا في الجيل القادم.
أما في تحديثات منتصف العمر فلن تحصل السيارة إلا على عجلة قيادة جديدة، وشاشة جديدة منصوبة على لوحة القيادة للنظام الترفيهي المعلوماتي, وألوان ومواد جديدة.
وأكّدت مرسيدس إطلاق “GLE” الجديدة بعدّة محرّكات:
– محرّك 2.0 لتر تيربو ديزل 4 سلندر بقوّة 204 حصان.
– محرّك 3.0 لتر ثنائي التيربو V6 بقوّة 333 حصان.
– محرّك 4.7 لتر ثنائي التيربو V8 بقوّة 435 حصان.
– وهناك أيضًا محرّك 5.5 لتر V8 ثنائي التيربو لـ GLE 63 AMG المنافسة لبي إم دبليو X5.
مثل شقيقتها “GLE 63 AMG “كوبيه، تولّد هذه الفئة قوّة 557 حصان تساعدها في التسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.3 ثواني قبل أن تصل لسرعتها القصوى 250 كم/س.
ومثل أي مرسيدس AMG, هناك الفئة الأقوى GLE 63 AMG S, والتي تأتي بنفس المحرّك، ولكن بقوّته القصوى التي تصل لـ 585 حصان، هذه القوة تسمح للسيارة أن تصل لـ 100 كم/س في 4.2 ثواني فقط.
وأكّدت مرسيدس أن “GLE” ستتوفّر بالفئة الهجينة “GLE 500e 4MATIC”، والتي تحصل على محرّك 3.0 لتر ديزل V6، وبطاريات بقوّة 8.8 واط/س.
وتصل قوّة المحرّك لـ 442 حصان تذهب إلى العجلات الأربعة عبر ناقل حركة أوتوماتيكي “7G-Tronic” من 7 سرعات، وسيتم تدشين مرسيدس “GLE ” الجديدة في معرض نيويورك بداية الشهر القادم، بعد ذلك ستطلقها إلى الأسواق في منتصف العام.
وتشمل تحديثات منتصف العمر للسيارة تغيير الاسم, فـ “GLE” هي نفسها “ML “، ولكن بعد نظام التسمية الجديد. تريد به مرسيدس أن تربط الفئات الأساسية بسياراتها. وبما أن ML مبنية على قاعدة عجلات E-Class، فستحصل على الاسم GLE.
وبحسب موقع “سنيار” نقلًا عن “سعودي شفت”، وصلت التحديثات الى الخارجية أيضاً, وبالتحديد الواجهة الأمامية. فقد حصلت على أكبر قدر من التحديثات بشبك جديد ومصابيح أمامية بهوية مرسيدس الجديدة.
أما الخلفية فلم تحصل إلا على مصابيح بتقنية LED، ومخارج جديدة لنظام العادم، وكشفت مرسيدس أيضًا عن “GLE 63 AMG”، وبالطبع تحصل على خارجية أشرس بالشبك، والصدامات الرياضية, ومخارج العادم الأربعة، ومشتت الهواء الخلفي، والجنوط ذات الـ 20 انش.
داخلية “GLE” الجديدة لم تحصل على القدر الكبير من التحديثات مثل الخارجية، فقد أبقت مرسيدس التصميم العام لتأتي بأخر جديد كليًا في الجيل القادم.
أما في تحديثات منتصف العمر فلن تحصل السيارة إلا على عجلة قيادة جديدة، وشاشة جديدة منصوبة على لوحة القيادة للنظام الترفيهي المعلوماتي, وألوان ومواد جديدة.
وأكّدت مرسيدس إطلاق “GLE” الجديدة بعدّة محرّكات:
– محرّك 2.0 لتر تيربو ديزل 4 سلندر بقوّة 204 حصان.
– محرّك 3.0 لتر ثنائي التيربو V6 بقوّة 333 حصان.
– محرّك 4.7 لتر ثنائي التيربو V8 بقوّة 435 حصان.
– وهناك أيضًا محرّك 5.5 لتر V8 ثنائي التيربو لـ GLE 63 AMG المنافسة لبي إم دبليو X5.
مثل شقيقتها “GLE 63 AMG “كوبيه، تولّد هذه الفئة قوّة 557 حصان تساعدها في التسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.3 ثواني قبل أن تصل لسرعتها القصوى 250 كم/س.
ومثل أي مرسيدس AMG, هناك الفئة الأقوى GLE 63 AMG S, والتي تأتي بنفس المحرّك، ولكن بقوّته القصوى التي تصل لـ 585 حصان، هذه القوة تسمح للسيارة أن تصل لـ 100 كم/س في 4.2 ثواني فقط.
وأكّدت مرسيدس أن “GLE” ستتوفّر بالفئة الهجينة “GLE 500e 4MATIC”، والتي تحصل على محرّك 3.0 لتر ديزل V6، وبطاريات بقوّة 8.8 واط/س.
وتصل قوّة المحرّك لـ 442 حصان تذهب إلى العجلات الأربعة عبر ناقل حركة أوتوماتيكي “7G-Tronic” من 7 سرعات، وسيتم تدشين مرسيدس “GLE ” الجديدة في معرض نيويورك بداية الشهر القادم، بعد ذلك ستطلقها إلى الأسواق في منتصف العام.
0 التعليقات :
إرسال تعليق